إنضم للكثير من المتابعين
يمكنك الان الاشتراك فى قائمتنا البريدية والحصول على كل جديد وجديد
كن على اتصال بكل جديد لحظة بلحظة
لا تنسى تفعيل الخدمة عن طريق الأيميل

كيف تكتب محتوى متوافق مع محركات البحث والسيو Seo

| | | |

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أُقدم لكم يوم درس SEO جديد وبه شرح كتابة موضوع مميز ومتوافق مع محركات البحث وشروط السيو SEO
Blogger Seo

اهمية المحتوى فى السيو والارشفة


يعتبر المحتوى اهم عامل من عوامل نجاح أى مدونة فكما يقول خبراء السيو : Content is The King معناها ان المحتوى هو اهم شئ فى الصعود بمدونتك الى اعلى المراتب .. فهو اهم شروط جوجل وغيرها من محركات البحث لجعل الموضوع فى اول مرتبة في صفحات البحث .

احذر نقل المواضيع من مواقع اخرى !

انه الخطأ المنتشر فى أغلب المواقع العربية , انه نقل المواضيع ! , وهذا اخطر شئ يمكن ان يهلك مدونتك فــبنقل موضوع من موقع اخر او مدونة اخرى فإنك بكل بساطة تبلغ عن فساد موقعك الى جوجل ! , لا تستغرب انها الحقيقة .


يجب عليك مراعاة حقوق غيرك حتى تبني مدونة ناجحة



كيف تجعل موضوعك متوافق مع جوجل و السيو SEO


في البداية يجب عليك التوقف عن نقل المواضيع من المواقع الاخرى دون ذكر للمصدر
واتبع التعليمات والنصائح التالية :

المحتوى الحصري


مما لا شك فيه انَّ المحتوى الحصري هو الذى يحدد ترتيب موقعك فى جوجل , اكتب مواضيع جديدة عن أشياء لم يسبق لأحد الكتابة عنها ,املأ مدونتك بالمواضيع الجديدة والمهمة , واحذر نقل المواضيع مع تغيير عنوانها , فهذا من اكبر الاخطاء التى تهلك المدونات .

المحتوى المفيد


انه العامل الرئيسي لعدد زيارات موقعك , فأحرص على تقديم كل ما هو مفيد لزوار مدونتك , فمحتوى حصري وجديد بدون إفادة للزوار ليس له فائدة , قم بالبحث على مايحبه زوار مدونتك واكتب مواضيع عنه ! .

عنوان الموضوع هو مفتاحه !

انه مفتاح الوصول لموضوعك , انه عنـــوان الموضوع ! , يجب عليك اتباع التعليمات التالية فى كتابة عنوان موضوعك :
  • لا تستخدم الزخارف مطلقاً
  • لا تستعمل المـــــــــــد
  • اكتب عنواناً يدل على ما فى الموضوع
  • حاول بقدر الامكان وضع الكلمات الدلالية فى عنوان الموضوع  , كمثال :
 كيف تكتب محتوى متوافق مع محركات البحث والسيو Seo
لاحظت وجود كلمات مثل SEO ومحركات البحث و "محتوى" هذه تعتبر كلمات دلالية ذات نسبة بحث عالية لدى جوجل .

اكتب للزائر وليس لمحركات البحث

خطأ يقع فيه كثير من المدونين , وهو حشو الكلمات داخل الموضوع أو ما يعرف بـ"سبام" Spam , اجعل موضوعك سهل القراءة للزائر وليس لمحركات البحث ! .

دروس أنصحك بقرائتها :

اضافة وصف ميتا وكلمات دلالية لكل موضوع تلقائيا لزيادة صداقة محركات البحث
تهيئة وسوم العناوين Heading لمحركات البحث 

 هكذا قد انتهى الموضوع وارجو ان يكون قد نال اعجابكم والسلام عليكم

10 التعليقات:

Unknown يقول...

السلام عليكم
ممكن شرح اضافة قائمه منسدله فوق هيدر المدونة

مع جزيل الشكر

sherif يقول...

سيتم الشرح قريبا , قم بمتابعة المدونة لرؤية الموضوع , سأقوم بكتابته بعد فترة وجيزة ان شاء الله

Unknown يقول...

من غير ما تقول يا باشا انا متابع مدونتك من زمان وكل يوم بتابعها.
والف شكر لتطبيقك الشرح
بس انا زعلان منك لانى سبتلك اميلى وقلتلك عاوز استشيرك فى موضوع وانتا مش كلمتنى

sherif يقول...

بصراحة اخى انا لا املك الوقت , ولكن بما انك متابع للمدونة قم بإرسال اى استفسار على ايميلى :
sherif_ghoz2010@yahoo.com

Unknown يقول...

انا كلمتك يا غالى وانتا مش بترد عليا على الاميل ! ؟

sherif يقول...

لم تصلنى اى رسائل

Unknown يقول...

لا انا بقلك كلمتك مش بعتلك رسايل
انا بعتلك Buz والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

sherif يقول...

انا آسف بس انا مش بفتح الأيميل انا بفتح الرسائل الألكترونية فقط !

Unknown يقول...

السلام عليكم شكرا لك على النصائح وبصراحة انا كنت أعمل بهذه الطريقة منذ مدة فانا اكتب للزوار ومش للمحركات

sherif يقول...

بالتأكيد اخى اسامة فهذه اول خطوات نجاح الموقع !

يمنع وضع اى روابط للمدونات والمواقع والا سيتم حذفها

إرسال تعليق